10 طرق ذكية للتعامل مع الشخصيات الوقحة


تذكر ، أحيانا الشخص الوقح هو أنت. 

ربما ليس اليوم ، ولكن قد كانت هناك أوقات عندما كنت وقحا . و انت شخص غير سيئ . حتى الساعة القادمة وتعاملت مع شخص وقح بالنسبة لك ، تذكر أنه انسان مثلك ، لان الوقاحة وحدها لا تعني انه شخصا سيئا أيضا.

لا أعتبره شئ شخصي.

عندما يقوم شخص ما وقح ، خصوصا إذا بدأ الإدلاء بتعليقات شخصية عنك ، فإنه من السهل أن تنزعج . ولكن لديك خيار حول كيفية رد فعلك . تأخذ السلطة العليا من الشخص من خلال اختيار التعامل معها على أنها مشكلة ، وليس مشكلتك .
 
معرفة السبب.

الشخص لديه أسباب خاصة بهم لكونه وقحا . ربما كان لديه يوما سيئا ، أو أنه في عجلة من امره ، وأعتقد أنه لا يوجد وقت لل آداب . ربما أنه لا يدرك حتى كيف اصبح وقحا . أنك حتى لا تسأل عن السبب ! وتقول ببساطة : " أعتقد أن هذا وقحا جدا. لماذا يعاملني بهذا الشكل؟ " الجواب قد يكون مفاجأة لك.
 
تكون موضوعيا ومحلل مخضرم .

هل هذه وقاحة بالنسبة لك . ما لم يفعل أو يقول كان يصبح جيدا ؟ كان هناك أي معنى في ذلك ؟ إذا كنت تنظر الى الوضع بشكل موضوعي ، فسوف ندرك أن معظم وقاحة الشخص هو لا معنى لها ، لذلك يمكنك تجاهل ذلك بمرح.  في المناسبات النادرة عندما يكون هناك منطق وراء سلوك فظ ، والبقاء الهدف تمكنك من معالجة جذور المشكلة بدلا من الوقاحه المتزايدة.

لا تنضم إلى نادي الدراما .

هل تشعر وكأنك تصرخ في الناس من حولك  ؟ لا تفعل ذلك.  الانضمام في الدراما سوف يؤدى الي  تصعيد الوضع فقط . سواء كنت تتعامل مع ملك الدراما الذي يفعل ذلك عن قصد ، أو متهور الذي الوقاحة بدون عمد ، والحفاظ على كرامتك سليمة من خلال عدم السماح لسلوك فظ بأستفزاز في نوبة الغضب الخاصة بك.

السماح لها قطرة و سير على الأقدام.

فى حالة وجود شخص وقح غير مؤذ ، قم بإزالة نفسك من هذه الحالة هو أسرع وأضمن طريقة لتجنب المزيد من السلوك الوقح من نفس الشخص . سيرا على الأقدام، حتى لو انه ما زال يتحدث لك ! هذا يبدو غريبا ، ولكن سيكون لديك أبدا طريقة إلى التعامل معها مرة أخرى.  لو انه صديق أو زميل ، وأنه سوف يتعلم قريبا أن ما يجري هو سلوك فظ لك يحصل له بالضبط في أي مكان ( وربما من شأنك أن تدفعهم ل تكون أجمل في المرة القادمة. )

النظر في تقديم المساعدة.

بعض الوقاحة هي حالة بسيطة من سوء الأدب . ولكن في كثير من الأحيان ، فإن الشخص الوقح بالنسبة لك يفعل ذلك لأنه يشعر بالاحباط عن شيء و اذا كان في وسعك لحل إحباطهم ، قد نراه تحول من الوقاحه الى الامتنان في ثوان. كلمة تحذير ، على الرغم من : لا تقدم سوى مساعدة إذا كنت قادر على  توفر الحل على الفور ، و عرضا لل مساعدة " وعرضك للحل في وقت لاحق " يمكن أن تضاف إلى شعوره بالإحباط .

تفهم الوقاحة كعادة .

الشخص فظ احياناً ببساطة لأنه دائما وقحا . مرة واحدة تصبح الوقاحة عادة ، فإنه يمكن أن يكون من الصعب التخلص منها حتى لو كان يريد حقا أن يتصرف على نحو أفضل. لا ينبغي أبدا أن تؤخذ الوقاحة المعتادة شخصيا ، بل مجرد النمط الذي من الصعب كسر. وهو ما يقودنا إلى نقطة المقبلة

لا تحاول فرض التغيير.

لا يمكنك أن تجعل شخصا ما يكون مهذبا إذا كان يريد أن يكون وقحا . في الواقع ، في محاولة لفرض التغيير في سلوكهم وغالبا ما جعلها تتصرف أسوأ بدلا من أفضل. أحيانا الخيار الأفضل هو أن تتقبل بأن الوقاحة ليست غلطتك والسماح لهم إيجاد حلول خاصة بهم .

محاربة الوقاحة مع اللطف .

لا تدع الوقاحة تجعل ردك وقح أكثر من الاخر. أفضل طريقة لنزع فتيل سلوك فظ هو البقاء هادئ وتكون افكارك مفيدة له ، وإعطاء الشخص آخر فرصة لل تهدئة و ضبط سلوكهم ، لتتناسب لك....
شاركه على جوجل بلس

عن eng-rashed

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

1 التعليقات:

  1. بعض الأمور التي تساعدك علي التأثير في الآخرين :


    1 – الكلمة الطيبة .

    2 – الإبتسامة الرقيقة ( دون صوت ) .

    3 – الضحك بشكل معتدل ( بصوت ) دون افراط ولا حتي تفريط .

    4 – الإنصات ( حسن الإستماع ) بعقلك وقلبك .

    5 – ابداء التعاطف مع ما يُقال بشكل معقول .

    6 – النظر في وجة محدثك من غير تركيز زائد فذلك يوحي بالإنتباة .

    7 – مساعدة الغير ان كان ذلك في استطاعتك .

    8 – ابدأ بالسلام .

    9 – حفظ اسماء مَن تقابلهم ومناداتهم بها قدر المستطاع .

    10 – ابدأ بنقاط الإتفاق مع مَن امامك اثناء الحديث .

    http://www.goeng4u.blogspot.com

    ردحذف