يجب أن تستخدم عبارة معينة تسمى شعاراً. و إن لم يكن لك إسم معروف. فيجب أن تُعَرِف هذه العبارة بما تقوم به. و إن كنت تمتلك إحدى العلامات التجارية المشهورة. فربما يمكنك اتخاذ شعار بسيط مثل ( تفعل أقصى ما بوسعنا ). و الذي تتخذه شركة Avis أو ( خبرة القيادة القصوى )، الذي تتخذه شركة BMW، في بداية الأمر، سيبدو أنه من الصعب أن تضع شعاراً معيناً لأعمالك و قيمة معينة لعلامتك التجارية. و لكن، يجب أن يوضح الشعار الذي ستتخذه طبيعة العمل الذي تقوم به في جملة واحدة. و يمكنك أن تتعلم من ملئ الأماكن الفارغة في العبارة التالية : نحن نتقدم لــ (العميل) بعض ( المنتجات ) التي سوف ( تفيده). على سبيل المثال " نقدم لمصنعي و مصلحي السيارات في أمريكا الجنوبية أنظمة التبريد تتماشى مع الظروف الوعرة و المناخ القاسي " .
إن علامتك التجارية هي القيم التي تريد أن يشعر بها عملائك عندما يرون و يتعاملون مع شركتك. و مع ذلك، يجب أن تتلائم هذه القيم مع السوق. على سبيل المثال، ليس من الجيد أن تحاول أن تبدو أنشطة شركتك سريعة الإيقاع و مليئة بالحيوية، إذا كنت تستهدف سوء المسنين .
1. الثقة و الاستقرار :
2. الإثارة و الحيوية :
3. الابتكار و التكنولوجيا :
4. الإبداع و الأناقة :
5. الرقي و المكانة العالمية :
6. القيمة مقابل المال :
يريد الناس في عصرنا الحالي أن يشعروا بأنه جزء من الشركة، و أن يشعروا بالفخر لإقتنائهم منتجاتها. إن شعارك و القيم التي تروج لها علاماتك التجارية تؤكد على هذا و تعطي وعداً بما يمكنك تقديمه لهم. فحاول فقط ألا تخل بهذه الثقة.
0 التعليقات:
إرسال تعليق