حدد شعارك وابدأ بزنس محترف


حدد شعارك

عندما يقرر الناس أنهم يريدون شراء شيئاَ ما، فهم يميلون لإختيار الشركة التي تلائم أسلوبك في الحياة و قيمهم. لذا عليك أن تحدد ما تقوم به، إلى جانب القيم  التي تدعمها مؤسستك.

يجب أن تستخدم عبارة معينة تسمى شعاراً. و إن لم يكن لك إسم معروف. فيجب أن تُعَرِف هذه العبارة بما تقوم به. و إن كنت تمتلك إحدى العلامات التجارية المشهورة. فربما يمكنك اتخاذ شعار بسيط مثل ( تفعل أقصى ما بوسعنا ). و الذي تتخذه شركة Avis أو ( خبرة القيادة القصوى )، الذي تتخذه شركة BMW، في بداية الأمر، سيبدو أنه من الصعب أن تضع شعاراً معيناً لأعمالك و قيمة معينة لعلامتك التجارية. و لكن، يجب أن يوضح الشعار الذي ستتخذه طبيعة العمل الذي تقوم به في جملة واحدة. و يمكنك أن تتعلم من ملئ الأماكن الفارغة في العبارة التالية : نحن نتقدم لــ (العميل) بعض ( المنتجات ) التي سوف ( تفيده). على سبيل المثال " نقدم لمصنعي و مصلحي السيارات في أمريكا الجنوبية أنظمة التبريد تتماشى مع الظروف الوعرة و المناخ القاسي " .

إن علامتك التجارية هي القيم التي تريد أن يشعر بها عملائك عندما يرون و يتعاملون مع شركتك. و مع ذلك، يجب أن تتلائم هذه القيم مع السوق. على سبيل المثال، ليس من الجيد أن تحاول أن تبدو أنشطة شركتك سريعة الإيقاع و مليئة بالحيوية، إذا كنت تستهدف سوء المسنين .

حدد أياً من الجمل التالية تصف أعمالك بشكل أكثر، و هل هذا ما يريده العملاء الذين تستهدفهم أم لا ؟

1.    الثقة و الاستقرار :

يجب على البنوك و شركات التأمين أن تظهر أمام الناس آمنة و مؤمنة .


2.    الإثارة و الحيوية :

انشأت شركة BMW و شركة RED BULL شعارات مفعمة بالحيوية تثير النضاط في نفوس الناس .


3.    الابتكار و التكنولوجيا :

تؤكد شركات مثل آبل و أودي و سوني، على ريادتها في عالم التكنولوجيا .


4.    الإبداع و الأناقة :

فكر في العلامات التجارية لكلاً من Ferrari و Gucci  . 

5.    الرقي و المكانة العالمية :

عند امتلاكك لمنتجات علامات تجارية مثل Rolls Royce و Rolex و Dunhill . 

6.    القيمة مقابل المال :

تقدم شركات مثل Hyundai و Skoda و KIA القيمة مقابل المال. 

يريد الناس في عصرنا الحالي أن يشعروا بأنه جزء من الشركة، و أن يشعروا بالفخر لإقتنائهم منتجاتها. إن شعارك و القيم التي تروج لها علاماتك التجارية تؤكد على هذا و تعطي وعداً بما يمكنك تقديمه لهم. فحاول فقط ألا تخل بهذه الثقة. 
شاركه على جوجل بلس

عن eng-rashed

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق